Employment in Algeria  Employment in Algeria
القطاع الخاص

آخر الأخبار

القطاع الخاص
الوظيف العمومي
جاري التحميل ...
الوظيف العمومي

هذه تفاصيل إدماج وترسيم العمال والموظفين في بريد الجزائر

هذه تفاصيل إدماج وترسيم العمال والموظفين في بريد الجزائر

هذه تفاصيل إدماج وترسيم العمال والموظفين في بريد الجزائر

أعلنت المديرية العامة لمؤسسة بريد الجزائر عن عمليات إدماج وترسيم واسعة للعمال المتعاقدين والمنتدبين من صالح أخرى، حيث سيستفيدون منهم عقود عمل دائمة، في إجراءات تطرح الكثير من التساؤلات بخصوص موعد الإعلان عليها.
وفي التفاصيل حصلت “الشروق” على مراسلة للمديرية العامة لمؤسسة بريد الجزائر مؤرخة في 26 فيفري الجاري، موجهة لمدراء الوحدات البريدية الولائية 50 عبر الوطن، تضمنت الإعلان عن الشروع في تسوية وضعية العمال غير المرسمين.
وجاء في الوثيقة ذاتها أنه تبعا لنتائج إحصاء العمال الذين تم توظيفهم قبل تاريخ 31 جويلية 2017، والمتعلقة بكل من العمال والمنتدبين من البلديات، والعمال المنتدبين من مديريات البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال سابقا، والعمال الموظفين في إطار جهاز نشاطات الإدماج الاجتماعي والعمال في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني دون ترخيص مسبق والعمال الموظفين بصيغة عقود عمل محددة المدة المنتهية عقودهم في 2017.
وأشارت مراسلة بريد الجزائر إلى أنه تقرر تسوية هذه الفئات من العمال غير المرسمين الذين يشغلون مناصب عمل كمكلفين بالزبائن وموزعي بريد ومتعاملين بريديين ،وشددت التعليمة على انه “يطلب منكم (مديري الوحدات البريدية الولائية)، فور استلام هذه الإرسالية، الشروع في تسوية وضعية العمال الذين أدرجت أسماؤهم فيلا القائمة الاسمية المرفقة ( ما يعني أن المعنيين بالترسيم قد تم إرسال أسماؤهم من طرف المديرية العامة كل حسب ولايته).
وطلبت مصالح عبد الكريم دحماني إنهاء الانتداب مع الهيئات المعنية للعمال الذين انتدبوا من البلديات العمال والمنتدبين من البلديات، ومديريات البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال سابقا، منحهم عقود عمل دائمة (غير محدودة المدة-CDI)، أو عقود عمل مدعمة حسب القائمة. أما العمال الموظفين في إطار جهاز نشاطات الإدماج الاجتماعي (DAIS)، فطلبت إعداد عقود دائمة أو عقود مدعمة، وهذا لفائدة الذين تم توظيفهم قبل 31 جويلية 2017، وإحالة ملفاتهم على الموارد البشرية للتكفل بها والتحقق منها.
ولفتت البرقية إلى انه فيما يتعلق بالذين تم توظيفهم بدون ترخيص بعد 31 جويلية 2017، يطلب تجديد عقودهم (DAIP) بصفة دورية إلى غاية تسوية وضعيتهم، وألحت على موافاة المديرية العامة بالتوضيحات اللازمة بخصوص عمليات التوظيف التي تمت بدون ترخيص مسبق من إدارة المؤسسة في شكل تقرير يرسل إلى مديرية الموارد البشرية.
أما العمال الذين تم توظيفهم قبل 31 جويلية 2017 بعقود محددة المدة والذين انتهت عقودهم في 2017، فسيتم إعداد عقود عمل غير محدودة المدة لهم وإحالة ملفاتهم إلى مصالح الموارد البشرية للتكفل بها والتحقق منها.
المصدر جريدة الشروق اليومي ليوم 28/02/2019
إعلان عن توظيف في بريد الجزائر  من هنا 

Kader Ramzi

Kader Ramzi ، بسم الله الرحمن الرحيم ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

Employment in Algeria

2016