Employment in Algeria  Employment in Algeria
القطاع الخاص

آخر الأخبار

القطاع الخاص
الوظيف العمومي
جاري التحميل ...
الوظيف العمومي

تسهيلات جديدة للشباب حاملي المشاريع

تسهيلات جديدة للشباب حاملي المشاريع

تسهيلات جديدة للشباب حاملي المشاريع

ليسوا بحاجة إلى مقرات لاستخراج السجل التجاري 

تسهيلات جديدة للشباب حاملي المشاريع 


أعلن وزير التجارة سعيد جلاب أمس الأحد بالجزائر أن الشباب الحاملين للمشاريع خصوصا تلك المتعلقة بالتكنولوجيات الجديدة ليسوا بحاجة إلى مقرات لاستخراج السجل التجاري لتوطين نشاطاتهم. 
وفي تصريح له خلال يوم اعلامي تحت عنوان النابغة الجزائري قال السيد جلاب انه بإمكان الشباب الحاملين للمشاريع توطين مقرات نشاطهم لدى محافظ الحسابات أو لدى خبير محاسب أو لدى محامي أو موثق أو حتى في محل اقامة الممثل الشرعي للشركة وهذا لمدة سنتين على الاكثر تكون قابلة للتجديد مرة واحدة. 
وأكد الوزير أنه بالنسبة للأشخاص الطبعيين فان المقر المعهود للنشاط كاف ي مشيرا إلى أن الشاب الراغب في انشاء مؤسسته التجارية يمكنه توطين مقره لدى محافظ الحسابات أو لدى خبير محاسب أو لدى محامي او موثق . 
وأفاد المسؤول الأول على قطاع التجارة أن هذه التدابير يتضمنها القانون المتعلق بممارسة النشاطات التجارية منذ 2013.  
من جانب آخر اعلن السيد جلاب خلال هذا اللقاء عن مشاركة الجزائر رسميا في الطبعة القادمة لأحد اهم الصالونات الدولية المخصصة للتكنولوجيات الحديثة فيفا تيك باريس والذي سينظم بالعاصمة الفرنسية باريس من 16 إلى 18 ماي المقبل. 
وتابع يقول ستحظى الجزائر ولأول مرة بجناح خاص لعرض المواهب الجزائرية في مجال الرقمنة والخدمات التكنلوجية مؤكدا أهمية هذه النشاطات في مجال التصدير. 
وفي هذا السياق كشف الوزير عن ان مبلغ الصادرات الجزائرية في قطاع الرقمنة فاقت 50 مليون دولارا خلال سنة 2018 مشددا على اهمية تأطير القطاع وترقيته لمضاعفة الصادرات في مجال الخدمات والحلول الرقمية والخبرات. 
وأضاف الوزير ان الجزائر تتوفر على امكانيات تسمح للمؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذا المجمعات الكبرى المتخصصة في مجال الرقمنة ان لولوج الاسواق الخارجية والحصول على حصص في الاسواق الأوروبية عن طريق التصدير بحكم القرب الجغرافي للأسواق الأوروبية التي تعتبر من أكبر الاسواق عالميا في مجال الرقمنة. 
وواصل قائلا انه بإمكان الجزائر ان تكون لديها ارضية هامة لتطوير شراكاتها في هذا المجال . 
من جانبه أكد السفير الجزائري بفرنسا السيد عبد القادر مسدوة في مداخلة له عبر فيديو - ساتل خلال هذا اليوم الاعلامي أن مشاركة الجزائر في صالون فيفا تيك باريس من شأنه ان يساهم في دعم اكبر لمشاركة الجزائر في مثل هذه الصالونات الدولية بصفة مهيكلة ومنظمة لتكون في مستوى تطلعات واهتمامات السلطات العمومية التي تولي اهتماما كبيرا لقطاع الرقمنة. 
واعتبر السفير أن الشركات الناشئة هي بمثابة سفراء الموهبة لأنها تعكس مستوى الخبرة الجزائرية التي ستستغل هذه الفرصة ( الصالون) موضحا أن المشاركين الذين يمثلون الجزائر في هذه التظاهرة بإمكانهم ان ربط علاقات شراكة وتعاون مع النخبة الجزائرية المقيمة بالخارج .
ق. ح

المصدر جريدة أخبار اليوم ليوم 18/02/2019

Kader Ramzi

Kader Ramzi ، بسم الله الرحمن الرحيم ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

Employment in Algeria

2016