دليلك للتوظيف في الجزائر دليلك للتوظيف في الجزائر
القطاع الخاص

آخر الأخبار

القطاع الخاص
الوظيف العمومي
جاري التحميل ...
الوظيف العمومي

بعد دخول الكابل الجديد “ميداكس”حيز الخدمة… فرعون” لا انقطاع في الإنترنت لمدة 25سنة”

بعد دخول الكابل الجديد “ميداكس”حيز الخدمة… فرعون” لا انقطاع في الإنترنت لمدة 25سنة”

تخفيظات جديدة للأنترنت في غضون السنتين المقبلتين 


بعد دخول الكابل الجديد “ميداكس”حيز الخدمة… فرعون” لا انقطاع في الإنترنت لمدة 25سنة”

الجزائر- بحضور إطارات مجمع اتصالات الجزائر ووالي ولاية عنابة، دشنت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، إيمان هدى فرعون، الكابل الجديد “ميداكس” الذي يربط الجزائر بشبكة الأنترنت الدولية بعد استكمال التجارب التقنية بسيدي سالم بولاية عنابة.
وقالت فرعون إن دخول الوصلة الجديدة لكابل الألياف البصرية بداية من السبت بقدرة 8 ثيرابايت سيقضي على مشكل الانقطاعات والتذبذبات في شبكة الانترنت لمدة 25 سنة قادمة، مضيفة بأن التوصيل الجديد سيسمح بمضاعفة سعة التدفق وتوفير منفذ ثان  في حال وقوع أعطاب، كما سيجعل الجزائر قطبا إفريقيا في قطاع الاتصالات وتكنولوجبات الإعلام، داعية هنا القطاع الاقتصادي إلى الانخراط في هذا المسعى بإنشاء مراكز لتوطين البيانات.
وأضافت الوزيرة أن سعة الكابل البحري ستسمح بتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير خدمات الإنترنت إلى الدول المجاورة، مؤكدة بأن مشروع الربط تم بسواعد جزائرية من إطارات مجمع اتصالات الجزائر.. وهو ما يكرس سيادة الدولة على قطاع الاتصالات.
وفي ردها على سؤال حول تأثير المشروع على أسعار الإنترنت كشفت فرعون عن تخفيضات جديدة للأنترنت في غضون السنتين المقبلتين وعروض تجارية تنافسية سيستفيد منها زبائن الهاتف الثابت والنقال، منوهة  بالتحدي الكبير الذي رفعه القطاع و هو تمكين الشباب من التحكم في تكنولوجيات الاتصال بشكل يشرف الجزائر وتغيير الأنظمة المعلوماتية حتى نتخلص من  تبعية الصيانة وتطوير وتعميم الخدمات.

لا خصخصة لاتصالات الجزائر
قالت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة إيمان هدى فرعون أن خوصصة مجمع اتصالات الجزائر أمر غير وارد، مؤكدة أن المؤسسات العمومية ستلقى الدعم والمصاحبة لضمان التقيد مع قواعد السوق وتحسين الخدمات العمومية.
المصدر جريدة الموعد اليومي ليوم 17/02/2019

Kader Ramzi

Kader Ramzi ، بسم الله الرحمن الرحيم ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

دليلك للتوظيف في الجزائر

2016