دليلك للتوظيف في الجزائر دليلك للتوظيف في الجزائر
القطاع الخاص

آخر الأخبار

القطاع الخاص
الوظيف العمومي
جاري التحميل ...
الوظيف العمومي

باستغلال أموال الخدمات الاجتماعية… نحو إضافة الشهر 13 لرفع أجور 700 ألف أستاذ

باستغلال أموال الخدمات الاجتماعية… نحو إضافة الشهر 13 لرفع أجور 700  ألف أستاذ

باستغلال أموال الخدمات الاجتماعية… نحو إضافة الشهر 13 لرفع أجور 700  ألف أستاذ

قررت وزارة التربية الوطنية استغلال ملايير من أموال الخدمات الاجتماعية من أجل رفع أجور الأساتذة وعمال القطاع عبر اعتماد الشهر 13 كتعويض مادي لفائدة مستخدمي القطاع، من أموال الخدمات الاجتماعية و هو ما سيتم الفصل فيه في إطار الاستفتاء الوطني الذي سيتم تنظيمه حول الخدمات الاجتماعية.
عقدت وزارة التربية جلسة عمل مع الشركاء الاجتماعيين لمواصلة مناقشة ملف تسيير الخدمات الاجتماعية للقطاع، وخلص اللقاء  إلى الاتفاق على تخصيص نسبة 80 بالمائة من ميزانية أموال الخدمات الاجتماعية المقدرة بـ 1000 مليار أي ما قيمته ما قيمته 800 مليار سنتيم للجانب الصحي والتضامن الوطني و 20 بالمائة للجانب الترفيهي.
وبحسب مصادر نقابية فإنه خلال الاجتماع الذي حضرته أربع نقابات ممثلة في “السناباب” و “الافنتيو” الاسلاك المشتركة والعمال المهنيين وتنسيقية اساتذة التعليم الابتدائي وغاب عنه تكتل النقابات أسفر على مقترح تنظيم استفتاء وطني لطرح مقترح اعتماد الشهر 13 كتعويض مادي لفائدة مستخدمي القطاع، الأمر الذي سيلغي وبصفة تدريجية الخدمات الاجتماعية.
اللقاء الذي أشرف عليه مستشار الوزيرة شايب الذراع، انبثق عنه تقنين الضوابط المتعلقة بتسيير الخدمات الاجتماعية، ويتعلق الأمر أساسا بطريقة توزيع ميزانيتها التي بلغت قيمتها بالنسبة للعام الجاري ما يعادل ألف مليار سنتيم، حيث سيتم التركيز مستقبلا على الجانب التضامني والاجتماعي في توزيع الاموال وتم الاتفاق، على تخصيص 80 بالمائة من ميزانية أموال الخدمات الاجتماعية للجانب الاجتماعي مقابل 20 بالمائة المتبقية للجانب الترفيهي.
وبحسب  المصادر ذاته فإنه تم الاتفاق أيضا على إعطاء حرية أكثر للجان الولائية في اختيار النشاطات الخاصة بها حسب طبيعة وظروف كل ولاية لإيداع مشروع القرار الذي أعدته النقابات، على مستوى اللجنة التقنية المكلفة بصياغة الوثيقة النهائية
المصدر جريدة الموعد اليومي

Kader Ramzi

Kader Ramzi ، بسم الله الرحمن الرحيم ،

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

دليلك للتوظيف في الجزائر

2016