دليلك للتوظيف في الجزائر دليلك للتوظيف في الجزائر
القطاع الخاص

آخر الأخبار

القطاع الخاص
الوظيف العمومي
جاري التحميل ...
الوظيف العمومي

توقيف تشغيل الشباب في إطار العقود..

توقيف تشغيل الشباب في إطار العقود..

تعليمات لوكالات التشغيل بعدم استقبال أي ملف..التفاصيل

توقيف تشغيل الشباب في إطار العقود..

قررت وزارة العمل توقيف التنصيبات في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني على مستوى الإدارات العمومية والقطاع الاقتصادي، وأمرت مديري وكالات التشغيل على مستوى جميع الولايات عبر الوطن، بعدم استقبال الملفات بداية من اليوم وإلى إشعار آخر.
وجهت الوكالة الوطنية للتشغيل، مراسلة إلى مديرياتها الولائية عبر الوطن، أمرت فيها بتوقيف التنصيبات في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني على مستوى الإدارات العمومية والقطاع الاقتصادي، ابتداء من اليوم 02 جانفي 2019، إلى ”أجل غير مسمى”. وتقرر في هذا الإطار، ”توقيف إيداع واستقبال الملفات على مستوى الوكالات الولائية والجهوية إلى إشعار آخر.
وتأتي هذه الإجراءات بعد التعليمات التي وجهتها وزارة العمل منذ أيام لمختلف قطاعات الوظيفة العمومية، لإحصاء وجرد العاملين في إطارالإدماج المهني وموافاتها بالقوائم الاسمية لهؤلاء لضبط عددهم وأماكن عملهم قبل تاريخ 10 جانفي المقبل، في إطار التدابير التي أعلن عنها المسؤول الأول عن القطاع مراد زمالي، بتعليمات من الوزير الأول أحمد أويحيى، حيث تقرر رسميا إعطاء الأولوية في التوظيف للشباب المدمجين في هذا الجهاز، في عمليات التنصيب الكلاسيكي في عالم الشغل خلال سنة 2019.
تجدر الإشارة إلى أن 407038 شابا لا يزالون يعملون ضمن هذا الجهاز، حسب تصريحات المسؤول الأول على القطاع مراد زمالي، الذي قال في تصريحات سابقة إن 72 بالمائة منهم يشتغلون في القطاع الإداري الذي يخضع التوظيف فيه إلى المسابقات، مما يؤدي ـ حسبه ـ إلى إطالة مدة مكوث المستفيدين من عقود الإدماج على مستوى هذا القطاع التابع للوظيف العمومي.
وذكر المسؤول بأن العدد الإجمالي للشباب الذين استفادوا من هذا الجهاز منذ انطلاقه إلى غاية نهاية شهر أوت 2018، بلغ مليونين و88 ألفا و253 شابا، منهم 1,7 مليون شاب تمكنوا من الاندماج في سوق الشغل بمختلف الصيغ ولم يتبق سوى 407038 شابا

المصدر

Kader Ramzi

Kader Ramzi ، بسم الله الرحمن الرحيم ،

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

دليلك للتوظيف في الجزائر

2016