Employment in Algeria  Employment in Algeria
القطاع الخاص

آخر الأخبار

القطاع الخاص
الوظيف العمومي
جاري التحميل ...
الوظيف العمومي

تفاصيل جديدة حول مسابقة توظيف الأساتذة لسنة 2018

تفاصيل جديدة حول مسابقة توظيف الأساتذة لسنة 2018


خصصت لها أزيد من 10 آلاف منصب والرقم مرشح للارتفاع

الترخيص لحاملي اللسانس في كافة التخصصات العلمية والأدبية


فتحت وزارة التربية، باب التوظيف أمام خريجي الجامعات في جميع التخصصات العلمية و الأدبية – الاجتماعية، للالتحاق برتبة أستاذ مدرسة ابتدائية في ثلاث مواد وهي العربية، الفرنسية، الأمازيغية، على أساس الاختبار الكتابي بعنوان 2018، في حين تم فرض “الفرنسية” كمادة اختبار على كافة المترشحين وإسقاط مادة الانجليزية. بالمقابل رخصت الوظيفة العمومية لأول مرة للجامعيين حاملي “شهادة الدراسات العليا” في التخصصات العلمية للمشاركة في المسابقة.

مسابقة توظيف أساتذة للطور الابتدائي قبل نهاية ماي 

أكدت مصادر مسؤولة بقطاع التربية، أن وزارة التربية الوطنية ستنظم خلال السنة الجارية، مسابقة توظيف جديدة ستخصص استثناء للطور الابتدائي بعد توقف العمل بالأرضية الرقمية المتضمنة للقوائم الاحتياطية للناجحين في مسابقات التوظيف السابقة لذات الطور مع نهاية 2017. وتفيد ذات المصادر أن تنظيم هذه المسابقة الجديدة سيكون إما في شهر أفريل أو ماي المقبلين، علما أنه لم يتم إدراج الطور الابتدائي خلال مسابقة توظيف التي جرت في 2017، حيث خصصت للطورين المتوسط والثانوي.
وأعطت الوزارة الوصية توجيهات للمسؤولين المحليين بالقطاع وعلى رأسها مديريات التربية الولائية، تدعو فيها إلى تحديد وتقييم الاحتياجات بكل ولاية في أساتذة التعليم الابتدائي تحضيرا لهذه المسابقة، مع الدعوة إلى تنظيم ملتقيات جهوية لمعرفة الاحتياجات الحقيقية للقطاع، حسب كل تخصص ومادة وولاية، علما أن احتياجات القطاع ستعرف ارتفاعا محسوسا في الدخول المدرسي القادم، حيث ستشهد سنة 2018 ترقية عدد كبير من الأساتذة بموجب المسابقات المهنية الداخلية وخروج عدد معتبر أيضا من الأساتذة إلى التقاعد وهو النقص الذي يجب تغطيته مع السنة الدراسية المقبلة.
ومن المقرر أن يصل عدد المناصب المفتوحة للتوظيف في قطاع التربية والمخصصة لأساتذة التعليم الابتدائي  إلى أكثر من 10 آلاف منصب وهو رقم يبقى مرشحا للارتفاع مع ازدياد المناصب الشاغرة.
وتفتح مسابقة توظيف الأساتذة في الطور الابتدائي 2018 للمترشحين الحائزين على شهادة ليسانس من التعليم العالي أو شهادة الدراسات العليا حسب الفروع التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا و
لا تقبل إلا الإقامة في الولاية حيث منصب الشغل.
وبإمكان الراغبين في الترشح لهذه المسابقة التي استثني فيها الطوران المتوسط والثانوي تحضير الملف تحسبا للانطلاق في التسجيلات الذي لم تحدد وزارة التربية، موعدها بعد والمتضمن نسخة (01) من بطاقة التعريف الوطنية ونسخة (01) من المؤهل أو الشهادة المطلوبة مرفقة بكشوف النقاط المتعلقة بالمسار الدراسي أو التكويني للمترشح وصورتين شمسيتين ووصل دفع الحوالة البريدية لحقوق التسجيل بالإضافة إلى طلب خطي للمشاركة في المسابقة .علما أن استمارة التسجيل الإلكترونية تطبع من الموقع مباشرة بعد القيام  بعملية التسجيل.
وعند الشروع في إيداع ملفات مسابقة الأساتذة يتطلب على المترشح شخصيا أن يقوم بإيداع ملفه على مستوى مديرية التربية لولايته أو بمركز للإيداع يكون بإحدى المؤسسات التربوية بالدوائر، حيث تقدم مهلة بـ15 يوما من تاريخ أول إشهار للمسابقة ويسلّم للمترشح وصل استلام ممضي من طرف المترشح و الموظف المكلف بالتسجيل.
للإشارة ستواصل وزارة التربية العمل بالأرضية الرقمية والقوائم الاحتياطية لتوظيف أساتذة الطورين المتوسط والثانوي عكس التوظيف أساتذة الطور الابتدائي الذي تم توقيف العمل بهذه الأرضية مع نهاية ديسمبر 2017.

Kader Ramzi

Kader Ramzi ، بسم الله الرحمن الرحيم ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

Employment in Algeria

2016