Employment in Algeria  Employment in Algeria
القطاع الخاص

آخر الأخبار

القطاع الخاص
الوظيف العمومي
جاري التحميل ...
الوظيف العمومي

إتصالات الجزائر تطلق إيدوم فيبر في 5 ولايات

إتصالات الجزائر تطلق إيدوم فيبر في 5 ولايات

بعد أن أعلنت مؤسسة إتصالات الجزائر في وقت سابق عن قرب إطلاق عرض إيدوم فيبر الفائق السرعة، قامت أمس بالإعلان عن الشروع في المرحلة الأولى لإطلاق هذا العرض في 5 ولايات وسيخص حصريا الزبائن الموصولين بشبكة توصيل الالياف البصرية الى المنازل (FTTH) التي تسمح بضمان سرعة تدفق انترنت تصل الى 100 ميغابايت/ثانية بالنسبة للمنازل.
وأوضح السيد سفيان لونيس رئيس قسم الخدمات الجديدة باتصالات الجزائر في تصريح لوأج أن هذا العرض الذي سيخص في بادئ الامر ولايات الجزائر و البليدة و البويرة و كذا وهران موجه للزبائن المقيمين (المنازل) و الى المؤسسات التي لها خطوط موصولة بشبكة FTTH و هي تكنولوجية تستخدم الالياف البصرية من البداية حتى النهاية أي انطلاقا من البنى التحتية للمتعامل (اتصالات الجزائر) الى غاية جهاز استقبال (موديم) الزبون.
و يتكون العرض من الحصول على انترنيت بتدفق يتراوح بين 2 ميغا بايت/الثانية الى 100 ميغا بايت/الثانية مع خط ثابت بسعر جزافي لمكالمات غير محدودة بالنسبة للمنزل مع مزايا تدفقات التحميل (الارسال و الاستقبال) التي تفوق بكثير عن تدفقات ADSL و انخفاض كبير لزمن بدء التشغيل مما يسمح بمشاهدة التلفزيون عالي الجودة و فائق الدقة HD/4K. أما احتمالات تشبع الشبكة خلال ساعات الذروة فهي تقريبا منعدمة.
أما الأسعار فستظل نفسها المطبقة بالنسبة لاشتراكات ADSL الى غاية 20 ميغابايت/الثانية (1.600 دينار جزائري بالنسبة ل1 ميغابايت/الثانية، و 2.100 دج بالنسبة ل2 ميغابايت/الثانية و 3.200 دج بالنسبة ل4 ميغابايت/الثانية و5.000 دينار جزائري بالنسبة ل8 ميغابايت/الثانية و 7.900 دج بالنسبة ل20 ميغابايت/الثانية).
وفيما يخص عرض 50 ميغابايت/الثانية فان الاشتراك الشهري هو 15.000 دج وبالنسبة ل100 ميغابايت/ث سيكون 24.000 دج.
ويضاف الى هذه الأسعار الجديدة ثمن اقتناء جهاز استقبال جديد مناسب للألياف البصرية الذي يكلف اتصالات الجزائر 15.000 دج لكنه سيقترح بسعر أقل لم يعلن عنه.
وللاشتراك في ايدوم فيبر يجب أن تكون العمارة او الحي مؤهلين للربط بشبكة الالياف البصرية. اذا كان البيت يتواجد في عمارة فان التوصيل بالالياف البصرية يتم على مرحلتين : يتم أولا تزويد العمارة بالشبكة ( التركيب الافقي) ثم يتم تركيب الالياف عموديا أي في العمود التصاعدي للعمارة الى غاية جهاز الاستقبال عبر مأخذ للألياف البصرية.
كما سيوقع الزبون عقدا مشتركا للهاتف الثابت و الانترنت. اما أسعار التوصيل وكذا تشغيل و تركيب مأخذ الالياف البصرية في المنزل فسيكون على عاتق اتصالات الجزائر وذلك شرط القبول مع التزام مدته 12 شهر.

Kader Ramzi

Kader Ramzi ، بسم الله الرحمن الرحيم ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

Employment in Algeria

2016