دليلك للتوظيف في الجزائر دليلك للتوظيف في الجزائر
القطاع الخاص

آخر الأخبار

القطاع الخاص
الوظيف العمومي
جاري التحميل ...
الوظيف العمومي

توظيف 2000 مكون لتعويض المحالين علي التقاعد في قطاع التكوين 2017

توظيف 2000 مكون لتعويض المحالين علي التقاعد في قطاع التكوين 2017





توظيف 2000 مكون لتعويض المحالين علي التقاعد في قطاع التكوين 2017



قال إن 60 بالمائة من مشاريع أونساج ذهبت للمتخرجين.. 
مباركي:
أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين محمد مباركي عن توظيف حوالي 2000 مكون جديد خلال هذا العام عبر كافة المؤسسات التكويينة، معلنا عن تطبيق التنظيم الجديد لمسار التعليم المهني من أجل استجابة أفضل للإحتياجات والطلب.
أعلن، مباركي، خلال نزوله في برنامج "ضيف التحرير" للقناة الثالثة أن توظيف 2000 مكون سيسد فراغ المناصب الشاغرة بسبب الإحالة على التقاعد، حيث سيلبي الحاجة للتكوين في التخصصات الجديدة المستحدثة وكذا في المؤسسات التي سيتم فتحها لأول مرة هذا العام، وأضاف الوزير أن التأطير البيداغوجي يصل حاليا إلى 27 ألف مكون يستفيدون من نظام تكويني متواصل عبر 6 مؤسسات تكوينية وطنية.
وعن جديد الدخول المهني لهذه السنة، أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين أنه سيتم تطبيق التنظيم الجديد لمسار التعليم، حيث أن هذا التنظيم يتمحور حول إستبدال شهادة التعليم المهني درجة أولى ودرجة ثانية وكذلك الشهادة العليا للتعليم المهني بشهادة التعليم المهني التي تتوج الطورالثاني من التعليم المهني، هذه الإجراءات موجهة لتلاميذ التعليم الإجباري المقبولين في التعليم الثانوي ويرغبون في هذا المسار من التعليم وكذلك إلى التلاميذ الذين أعيد توجيههم في السنة الأولى من التعليم.
وأضاف الوزير أن أهمية ومكانة التعليم والتكوين المهنيين في سياسة الحكومة تبرز في مخطط الحكومة الذي سيعرض أمام نواب الشعب قريبا بالنظر إلى دوره الفعال في التطور الاقتصادي والصناعي من جهة، ومساهمته في تعزيز منظومة التكوين والتعليم التي تلبي الحاجة في مجال تكوين الموارد البشرية المؤهلة.
وأبرز الوزير من جانب آخر أهمية التعليم والتكوين المهنيين في الحياة العملية قائلا "60 بالمائة من حاملي مشاريع أونساج هم خريجو مؤسسات التكوين". 

Kader Ramzi

Kader Ramzi ، بسم الله الرحمن الرحيم ،

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

دليلك للتوظيف في الجزائر

2016